www.arabmalmo.com
مرحباً بكم فى منتدى الجالية العربية بلسويد وغير السويد ارجو التسجيل حتا تستفيد من المعلومات اليومية المخصصة لمن يهمهم امر السويد وحتا تستفيد من التواصل وتبادل الافكار والمصالح مع العرب بلسويد وغير السويد والوصول ايضاً الى المقالات الهامة اليومية التى تخص كل من يهتم للعيش فى السويد او الهجرة اليها او لقضاء الاجازات والدراسة وما الى ذالك. كما راجو من الجميع ان يعلم ان كل المعلومات بهذا المنتدى يتم الاشراف عليها دائماً من الادارة لتصل كل معلوما بمنتها الدقة حتة يستفيد المقيم والسائح والراغب فى الهجرة


{مرحباً بكم فى منتدى عرب مالمو بالسويد وارجو ان يعرف الجميع ان المنتدى ليس لعرب مالمو فقط بل لكل العرب فى السويد وغير السويد}
 
البوابة*الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» الحد من الهجرة يبقى أهم تحدي لديمقراطيي السويد
الخميس أبريل 26, 2012 2:26 am من طرف KING

» السويد;;مقتل شابة في لاندسكرونا وشكوك حول تصفيتها من قبل أخيها
الخميس أبريل 26, 2012 2:25 am من طرف KING

» محاكمة رجل سويدي في تايلاند بتهمة الارهاب
السبت مارس 24, 2012 8:46 pm من طرف sara

» روسينغورد في مالمو أكثر سلماً من ستوكهولم
السبت مارس 24, 2012 8:45 pm من طرف sara

» مدير عام جديد لمصلحة الهجرة دانيلسون خلفاً لالياسون
السبت مارس 24, 2012 8:44 pm من طرف sara

» السويد ..فتح التحقيق في قضية التعاون التسليحي مع السعودية
السبت مارس 24, 2012 8:43 pm من طرف sara

» وفاة مريض بسبب الاكتشاف المتأخر لإصابته بالسرطان
السبت مارس 24, 2012 8:42 pm من طرف sara

» مقترح بتسهيل الحصول على معونة السكن
السبت مارس 24, 2012 8:40 pm من طرف sara

» الأعتداءات الجنسية ضد الأطفال ليست ضمن أولويات قضاة التحقيق
السبت مارس 24, 2012 8:39 pm من طرف sara

» السويد تدخل التاريخ بإلغاء العملات النقدية بعد أن كانت أول من استخدمها
السبت مارس 24, 2012 8:31 pm من طرف عادل

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
M.ELHENDY
 
sara
 
waadee3
 
سحر ابرهيم
 
Sherry
 
KING
 
هالة
 
adel
 
عادل
 
محمد السعيد
 
alexa
اعلانات2
اعلانات106*600
اعلانات106*600

شاطر | 
 

 مالمو اكثر المدن التي تشهد حالات عنف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلوعة فراولة
مترجمة
مترجمة
avatar

العمل :
الهواية :
المزاج :
الجنس : انثى عدد المساهمات : 57
نقاط : 2372

الاقامة الاقامة : استوكهولم

مُساهمةموضوع: مالمو اكثر المدن التي تشهد حالات عنف   الأحد فبراير 05, 2012 7:57 am


 تستمر التحقيقات في مالمو بعد حادث إطلاق النار، مساء الثلاثاء، الذي خلف قتيلا جديدا حيث تم إعتقال ثلاثة أشخاص للتحقيق معهم، كما جاء في صحيفة د.ن. ولم يعرف فيما اذا كان التحقيق يتعلق بآخر جريمة شهدتها مدينة مالمو، أم بالجرائم الاخرى. ويعتبر حادث يوم الثلاثاء ثالث جرائم قتل لهذا العام والثامن منذ مايو، ايار الماضي في مدينة مالمو.
ويشار الى ان كمية الاسلحة النارية في هذه المدينة، في حالات القتل والشروع بالقتل المبلغ عنها، تفوق ما يوجد في ستوكهولم بثلاثة اضعاف. هذا ماتشير اليه احصائية لمجلس الوقاية من الجريمة برو. ووفقا لكل مائة الف ساكن، يُستخدم السلاح في مالمو في 13 حالة، مقابل 4 في ستوكهولم و6 في يتبوري، هذا حسب ما جاء في صحيفة سفينسكا داغ بلادت. ولكل السويد يشكل العدد حالتين لكل مائة الف ساكن.
قرب مالمو من اوروبا، ووجود عدد اكثر من شبكات الاجرام فيها مقارنة بمناطق اخرى من البلاد، شيئان يفسران سبب تعرض هذه المدينة لعدد من حالات القتل في شوارع مفتوحة، ومحاولات قتل اخرى خطرة في الفترة الاخيرة، كما يصرح به البوليس وكذلك باحثون في علم الجريمة للاذاعة السويدية. سفين غرانث باحث في علم الجنايات في مجلس الوقاية من الجريمة يقول:
" اعتقد بأن الموقع الجغرافي يلعب دورا في هذه القضية، فمنطقة سكونه تقع قريبة من القارة، عبر جسر اوريسوند، مما يسهل من عملية تهريب المخدرات والاسلحة غير المرخصة وغيرها من البضائع غير الشرعية، وهذا يمكن ان يؤدي بدوره الى عمليات تجارية بالاسود، الامر الذي يقود الى نزاعات اجرامية وعنف في هذه الاوساط".
منذ مايو ايار الماضي تعرضت مالمو الى ثمان حالات قتل لم يتم التوصل في أي منها الى الجاني او الجناة. وماعد ا جرائم القتل، تضررت المدينة من عدد من محاولات قتل واطلاق نار في بيئات عامة.
أريك يانس اوكير رئيس قسم بوليس في مالمو، يقع مكتبه في مركز البوليس الذي تعرض الى انفجار ليلة الثلاثاء، يؤكد هو الآخر على العامل الجغرافي:
" من الطبيعي تقريبا ان يكون الامر هكذا، ذلك نظرا للمواصلات السريعة التي تربط مالمو عبر الجسر وعبر خطوط سكك الحديد التي تجعلها قريبة جدا من القارة، حيث انسيابية الحركة من والى المدينة. ومن الجلي ان يكون تركيز هذه الامور هنا بمتناول اليد ".
ويرحب يانس اوكير، بالمساعدات التي سيحصل عليها بوليس مالمو من خارج المنطقة، من بينها مجموعة تابعة للادارة المركزية للبوليس التي يطلق عليها اسم " GOB" المختصة بمحاربة الجريمة المنظمة وقد حققت نجاحات في هذا المجال في سودرتاليا، حيث تجري الآن محاكمة 17 شخصا من شبكة اجرامية. لكن الوضع معقد في مالمو حسب اريك يانس اوكير، اذ يرى بشكل عام بأن" هناك عدد اكبر من الشبكات الاجرامية المختلفة التي تقترف جرائم خطيرة، بعض هذه الشبكات ذات طابع اثني واخرى لاصحاب الدراجات النارية. هناك عناصر مختلفة فيها".
الوضع معقد جدا ولكن لابد من اتخاذ عدد من الاجراءات لمعالجة هذه المسالة، في المقام الاول العمل على ايقاف مسالة الانزلاق في الشبكات الاجرامية وهو الامر الذي يجد قوة سحب له في مناطق مالمو، التي يكون فيها مستوى البطالة كبير جدا والوضع الاجتماعي غير جيد، في منطقة Hyllie في مالمو، يجري نشاط تجريبي مع مايعرف بالمجموعات المعرضة. يقول أريك يانس اوكير رئيس قسم بوليس في مالمو:
"يجري العمل وبشكل مكثف مع عدد من الشبيبة الذين هم في مجال الخطر، سوية مع البلدية والبوليس يمكن العمل بكل مايمكن في سبيل تقديم التسهيلات لهم من عمل ومسكن. من اجل رؤية ما اذا كان يمكن انتشال شخص ما من الوقوع في الجريمة المنظمة". ويأمل أريك يانس اوكير بأن يجري نقل هذه التجربة الى مناطق اخرى في مدينة مالمو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مالمو اكثر المدن التي تشهد حالات عنف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.arabmalmo.com :: {قسم المعلومات عن السويد} :: {اخر اخبار السويد}-
انتقل الى: