www.arabmalmo.com
مرحباً بكم فى منتدى الجالية العربية بلسويد وغير السويد ارجو التسجيل حتا تستفيد من المعلومات اليومية المخصصة لمن يهمهم امر السويد وحتا تستفيد من التواصل وتبادل الافكار والمصالح مع العرب بلسويد وغير السويد والوصول ايضاً الى المقالات الهامة اليومية التى تخص كل من يهتم للعيش فى السويد او الهجرة اليها او لقضاء الاجازات والدراسة وما الى ذالك. كما راجو من الجميع ان يعلم ان كل المعلومات بهذا المنتدى يتم الاشراف عليها دائماً من الادارة لتصل كل معلوما بمنتها الدقة حتة يستفيد المقيم والسائح والراغب فى الهجرة


{مرحباً بكم فى منتدى عرب مالمو بالسويد وارجو ان يعرف الجميع ان المنتدى ليس لعرب مالمو فقط بل لكل العرب فى السويد وغير السويد}
 
البوابة*الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» الحد من الهجرة يبقى أهم تحدي لديمقراطيي السويد
الخميس أبريل 26, 2012 2:26 am من طرف KING

» السويد;;مقتل شابة في لاندسكرونا وشكوك حول تصفيتها من قبل أخيها
الخميس أبريل 26, 2012 2:25 am من طرف KING

» محاكمة رجل سويدي في تايلاند بتهمة الارهاب
السبت مارس 24, 2012 8:46 pm من طرف sara

» روسينغورد في مالمو أكثر سلماً من ستوكهولم
السبت مارس 24, 2012 8:45 pm من طرف sara

» مدير عام جديد لمصلحة الهجرة دانيلسون خلفاً لالياسون
السبت مارس 24, 2012 8:44 pm من طرف sara

» السويد ..فتح التحقيق في قضية التعاون التسليحي مع السعودية
السبت مارس 24, 2012 8:43 pm من طرف sara

» وفاة مريض بسبب الاكتشاف المتأخر لإصابته بالسرطان
السبت مارس 24, 2012 8:42 pm من طرف sara

» مقترح بتسهيل الحصول على معونة السكن
السبت مارس 24, 2012 8:40 pm من طرف sara

» الأعتداءات الجنسية ضد الأطفال ليست ضمن أولويات قضاة التحقيق
السبت مارس 24, 2012 8:39 pm من طرف sara

» السويد تدخل التاريخ بإلغاء العملات النقدية بعد أن كانت أول من استخدمها
السبت مارس 24, 2012 8:31 pm من طرف عادل

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
M.ELHENDY
 
sara
 
waadee3
 
سحر ابرهيم
 
Sherry
 
KING
 
هالة
 
adel
 
عادل
 
محمد السعيد
 
alexa
اعلانات2
اعلانات106*600
اعلانات106*600

شاطر | 
 

 {الحرية الشخصية والزواج والطلاق }

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل
مترجم
مترجم
avatar

العمل :
الهواية :
المزاج :
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 99
نقاط : 3411
تاريخ الميلاد : 29/10/1973
العمر : 43
تعاليق : هناك لصوص لا يعاقبهم أحد، وهم من يسرقون منك وقتك.
نابليون بونابرت
إمبراطور فرنسي


الاقامة الاقامة : السويد


البلاد
البلاد:

مُساهمةموضوع: {الحرية الشخصية والزواج والطلاق }   السبت مايو 23, 2009 9:38 am

الحرية الشخصية في الحياة العامة
تطورت نظرة السويديين نحو العري الجنسي بصورة كبيرة خلال 35 عاما الماضية. . ونجد في الوقت الحاضر أن العديد من النساء والرجال ينتقلون للعيش سويا بدون زواج. ويوجد منذ عام 1988 أيضا قانون يتعلق بالشخصيين المتعايشين سويا تحت ظروف تشابه الزواج. ويسمى القانون هذا العلاقة بعلاقة التعايش بين شخصين، ويسري على السواء على كل من ذوي الشذوذ الجنسي وذوي الميول الجنسية الطبيعية.. ينص قانون التعايش بين شخصين دون زواج على كيفية تقسيم المنزل والمتاع المشترك في حالة انفصالهما أو في حالة الوفاة. وبالرغم من وجود قانون يشمل المتعايشين دون زواج فانه لا تسري في معظم الأحوال التشريعات نفسها على المتعايشين بالمقارنة مع المتزوجين. إذ توجد فروق كبيرة من بينها التشريعات السارية في حالات الانفصال أو الموت. إذ لا يحق لشخصين متعايشين سويا بدون زواج وراثة الواحد للآخر . ولكي تحق الوراثة أسوة بالمتزوجين فانه يجب عليهما كتابة وصية مشتركة. ومن بين الفروق الأخرى هناك مسائل الحضانة إذ تحصل المرأة منفردة على حق حضانة طفلها بينما في حالة الطلاق بين المتزوجين فحق حضانة الطفل مشتركة في أغلب الأحوال.

هناك القليل من القوانين التي تنظم المعاشرة بين الرجال والنساء ومن أهمها:
1. إن العلاقات الجنسية مع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عاما ممنوعة.

2. يمنع إرغام الطرف الآخر على ممارسة الجماع الجنسي. ويحق للمرأة في جميع الحالات أن ترفض المجامعة الجنسية. وهذا يسري بغض النظر عن كون المرأة متزوجة من الرجل أو مجرد أنها تبعته إلى مسكنه.

3. ضمن أية علاقة فأنها يجب أن تكون المشاعر متبادلة كما يجب أن يظهر الطرفين الاحترام الواحد للآخر. ويمكن أن تنشأ علاقات حميمة بين الرجل والمرأة في كل من مجال العمل وعلى الصعيد الخاص بدون أن تتطور هذه العلاقة إلى اكثر من مجرد الصداقة. ولذلك فان محاولة التعارف أو العناق من الطرف الآخر لا تشكل بالضرورة دعوة جنسية، إذ من الممكن أن تكون مجرد إعراب عن الصداقة والزمالة. ولكن في كثير من الأحوال تتطور العلاقة إلى الخيانة الزوجية التي يتجاوز عنها الطرف الآخر في الكثير من الأحيان .

4. إن العلاقات قبل الزواج مقبولة وعادية جدا، ولكن هذا لا يعني أن الجميع يريدون ذلك. وبالرغم من وجود الحرية الجنسية فان معظم الأشخاص يستغلون هذا الأمر بحذر شديد خوفا من الأمراض الجنسية المتفشية وخاصة بين فئة المتعاطين للمخدرات وفئة الشباب.

الزواج في السويد
يوجد في السويد نوعان من الزواج أحدهما ديني والآخر مدني وفي الحالتين يجب إحضار وثيقة عدم ممانعة من سلطة الضرائب ، وتكون هذه الشهادة نتيجة بحث تقوم به السلطة السويدية للتعرف على عدم وجود موانع ضد الزواج. هذا وان القاعدة الرئيسية للزواج هي بلوغ الشخص سن 18 سنة وان يكون المرء أعزب وليست له علاقة صلة الرحم بالشخص الذي يرغب أو ترغب الزواج منه. وفي حالة الرغبة في الزواج حسب القوانين الإسلامية ، يجب الاتصال بمأذون الزواج المصرح له بإجراء عقد القران رسميا ، حيث تعترف الدولة بمجموعة من الأئمة ممن زكتهم الاتحادات الإسلامية في السويد.

ومن محاسن القانون السويدي أنه يرفض أن يتزوج السويدي غير المسلم من مسلمة غير متجنسة إذا كانت قوانين الأحوال المدنية في بلدها تنص على منع ذلك.

الطلاق في السويد
عمليات الطلاق كثيرة الحدوث في السويد ، فمن بين الذين تزوجوا عام 1970 تطلق ربع هؤلاء خلال 15 سنة. واغلب هؤلاء يتزوجون من جديد واصبح من الأمور الطبيعية أن يعيش الأطفال مع زوج ألام أو زوجة الأب وقد يتكرر ذلك مرات كثيرة. وبعض النساء يفضلن عدم الزواج من جديد لأسباب مادية حيث أن المجتمع يقوم بدعم المطلقة ماديا ، ويجبر الرجل على دفع نفقة للطفل حزب دخله. وتحصل المطلقة أيضا على مساعدة سكن إضافية. وبرزت ظاهرة استغلال القانون بالطلاق الصوري من قبل بعض الأجانب للاستفادة من المساعدات المالية وبعض الإعفاءات الضريبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
{الحرية الشخصية والزواج والطلاق }
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.arabmalmo.com :: {قسم المعلومات عن السويد} :: الحياة فى السويد,والمحيط الاجتماعى والقونين-
انتقل الى: